تنظيم يوم دراسي حول السياحة الداخلية والتكوين المستمر

تنظيم يوم دراسي حول السياحة الداخلية والتكوين المستمر

يوم 2 أبريل 2021، بمقر قطاع السياحة و الصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي

ترأست السيدة نادية فتاح ، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي ، يوم 2 أبريل 2021 بمقر قطاع الصناعة التقليدية، يومًا دراسيًا حول السياحة الداخلية و التكوين المستمر.

وقد عرف هذا اللقاء، الذي يعقد في إطار المباحثات و المشاورات التي يقودها قطاع السياحة حول إجراءات إنعاش القطاع، مشاركة باحثين وأكاديميين بارزين مغاربة وحضور كبار مسؤولين من وزارة السياحة و كذا الهيئات التابعة لها.

و استهلت السيدة الوزيرة هذا اليوم الدراسي بكلمةترحيبيةشكرت من خلالها جميع المشاركين على تلبيتهم للدعوة، كما بينت أن اختيار هذين الموضوعين نابع من كون السياحة الداخلية، باعتبارها قاطرة استراتيجية لنمو واستدامة النشاط في القطاع، و كذا التكوين المستمر باعتباره أداة محورية لتطوير الكفاءات المهنية للفاعلين في قطاع السياحة، يعدان من الركائز الأساسية التي تقوم عليها السياسة السياحيةبالمملكة.

بالإضافة إلى ذلك، مثل هذا اللقاء فرصة لاستقصاء رأي و وجهة نظر الأكاديميين المغاربة حول السياحة الداخليةكوسيلة لصمود القطاع على المدى القصير وركيزة لتنمية النشاط السياحي في المغرب على المدى الطويل،و كذا حول احتياجات ونماذج التكوين المستمرلتحسين جودة  التجربة السياحية في المغرب.

وهكذا، ركزت النقاشات المتعلقة بالسياحة الداخلية، على نشوء و توطيد الطلب السياحي الداخلي، وكذا الآليات والتدابير التي يجب اتخاذها بغية تطوير هذا السوق، إضافة والوسائل اللازم وضعها من أجل تعريف السائح المغربي على منتوجات سياحية جديدة.

أما فيما يخص التكوين المستمر، فقد تم التركيز على تنمية الكفاءات و قابلية التوظيف في قطاع السياحة، إضافة إلى نتائج وسبل تحسين التكوين المستمر بالنسبة لجميع المهن السياحية.