ترأست السيدة نادية فتاح، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي ، مراسيم حفل تنصيب السيدة حبيبة لقلالش كمديرة عامة للمكتب الوطني للمطارات

ترأست السيدة نادية فتاح، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي ، مراسيم حفل تنصيب السيدة حبيبة لقلالش كمديرة عامة للمكتب الوطني للمطارات

ترأست السيدة نادية فتاح، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي يوم الجمعة 12 فبراير بمقر الوزارة، مراسيم حفل تنصيب السيدة حبيبة لقلالش كمديرة عامة للمكتب الوطني للمطارات، وذلك عقب تعيينها خلال انعقاد المجلس الوزاري يومه الخميس 11 فبراير 2021.

وقد تقدمت السيدة الوزيرة باحر تهانيها الى المديرة الجديدة السيدة حبيبة لقلالش على الثقة المولوية السامية التي حظيت بها من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وتعيينها في هذا المنصب. كما جددت السيدة الوزيرة شكرها للسيد المدير السابق زوهير محمد العوفير قبل ان تعبر له عن متمنياتها له بالنجاح والتوفيق لباقي انشطته المهنية.

وتجدر الإشارة أن السيدة حبيبة لقلالش حاصلة على ديبلوم بوليتكنيك وديبلوم المدرسة الوطنية العليا للاتصالات بباريس. وقد بدأت مشوارها المهني في ميدان التسويق في الشركات الكبرى لإنتاج السلع الاستهلاكية وكذا مجال الاتصالات.

وقد التحقت السيدة لقلالش بالخطوط الملكية الجوية المغربية حيث شغلت عدة مناصب مسؤولية في ميادين المالية والشؤون التجارية والقانونية قبل ان تنصب مديرة عامة بالنيابة منذ 2009.

وفي هذا الإطار، نوهت السيدة الوزيرة بالأهمية الكبرى التي يحظى بها قطاع المطارات في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمغرب. كما جددت التذكير بالتطورات المحرزة في هذا المجال تحت القيادة الرشيد لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده. ويتوفر المغرب حاليا على 26 مطار من بينها 18 مطار دولي بطاقة استيعابية تفوق 40 مليون راكب.

وقد اكدت السيدة نادية فتاح بهذه المناسبة على التزام جميع مكونات وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي لمساندة المكتب الوطني للمطارات والعمل معا من اجل تحسين جودة الخدمات بجميع المطارات وتحسين تنافسيتهم على المستوى العالمي وإعطاء قطاع المطارات دفعة جديدة في الأعوام القادمة.