زيارة عمل لجهة بني ملال خنيفرة

زيارة عمل لجهة بني ملال خنيفرة

في إطار مواكبة وتتبع برامج التنمية السياحية للجهات، قامت السيدة نادية فتاح علوي، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي مرفوقة بالسيد عماد برقاد، المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية يومي 26 و27 يناير الجاري بزيارة عمل لجهة بني ملال خنيفرة قصد الاضطلاع على مدى تقدم برنامج التنمية السياحية على مستوى جهة بني ملال خنيفرة والتي أسندت مهام إنجازها لمجلس الجهة.

تجدر الإشارة إلى أنه تم التوقيع على عدة اتفاقيات للشراكة في غضون سنة 2020 باستثمار إجمالي فاق 210 مليون درهم وبمساهمة للشركة المغربية للهندسة السياحية تناهز 25 مليون درهم لتنمية المنتوج السياحي.

قامت السيدة الوزيرة والسيد المدير العام بعقد اجتماع على مستوى الولاية للاطلاع على مدى التقدم المحرز بشأن تنمية المنتوج السياحي على مستوى الجهة واتفاق التعاون المغربي – السويسري والمتعلق بتنمية السياحة المستدامة. كما زارت السيدة الوزيرة والمدير العام عدة مشاريع سياحية.

وقد تم التوقيع على العديد من الاتفاقيات المتعلقة بتحفيز الاستثمار السياحي على مستوى الجهة بين مختلف الشركاء والشركة المغربية للهندسة السياحية كما أتاحت هذه الزيارة أيضًا مقابلة المهنيين ومناقشة سبل إحياء السياحة الصناعة التقليدية على المستوى الجهوي.