المنتدى المغربي-الصيني في مجال السياحة

المنتدى المغربي-الصيني في مجال السياحة

في إطار تكريس دينامكية التعاون بين المغرب والصين التي تم وضع لبناتها خلال الزيارة الملكية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله إلى الصين في 12 مايو 2016 والتي توجت بالتوقيع على مذكرة تفاهم في مجال السياحة بين البلدين، نظمت وزارة الثقافة والسياحة الصينية بشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي منتدى افتراضيا مغربي- صيني  للسياحة،  بتاريخ 02 ديسمبر 2020 .

عرف هذا المندى مشاركة كل من  السيدة نادية فتاح وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، السيد تشانغ شو نائب وزير الثقافة والسياحة الصيني، السيد عبد الإله عفيفي الكاتب العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، السيد مراد العياشي القائم بالأعمال بسفارة  المملكة المغربية في الصين والسيد ماو جون القائم بالأعمال بالنيابة في السفارة الصينية بالمغرب، بالإضافة إلى عدد من الفاعلين المؤسساتيين والمهنيين في القطاع السياحي بالمغرب  والصين.

و يعد هذا المنتدى الذي يندرج في سياق خاص يتسم بالانخفاض الحاد في نشاط جميع الوجهات السياحية على الصعيد العالمي، فرصة لتبادل الخبرات والممارسات الجيدة بين المشاركين من أجل النهوض بقطاع السياحة. كما اتفق الطرفان خلال هذا اللقاء على تثمين المكتسبات التي  تحققت بين الجانبين والعمل على مواصلة بذل الجهود للرفع من حجم التدفقات السياحية المستقبلية للوجهتين.

و على هامش هذا المنتدى، فقد تم تنظيم  ورشات عمل خصصت  لبحث سبل تطوير السياحة، وذلك بمشاركة فاعلين مغاربة وصينيين. كما مكنت هذه الورشات من تدارس أفضل الممارسات والتجارب الناجحة مع استحضار فرص الأعمال في المجال السياحي بين البلدين .