وزيرة السياحة و الصناعة التقليدية و النقل الجوي و الاقتصاد الاجتماعي تعقد لقاء مع مهنيي قطاع السياحة بطنجة

وزيرة السياحة و الصناعة التقليدية و النقل الجوي و الاقتصاد الاجتماعي تعقد لقاء مع مهنيي قطاع السياحة بطنجة

تم يوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020، عقد اجتماع بمقر ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بحضور وزيرة السياحة و الصناعة التقليدية و النقل الجوي و الاقتصاد الاجتماعي و السيد والي الجهة و مهنيي قطاع السياحة بالجهة.

هذه الزيارة كانت فرصة للسيدة الوزيرة للوقوف على تطور المؤشرات السياحية خلال موسم صيف 2020 لهذه الوجهة الشاطئية بإمتياز بشمال المملكة.

هذا الاجتماع مكن من تحديد سبل التدخل للتحضير لاستئناف استقبال السياح الدوليين حيث أن النتائج الأولية مشجعة نظرا لتزايد عدد الوافدين على مطار طنجة ابن بطوطة و الاهتمام المعبر عنه من لدن وكالات و موزعي الأسفار الدوليين.

واغتنمت السيدة الوزيرة الفرصة للوقوف على مدى تنزيل البرنامج التعاقدي 2020 – 2022 لدعم وإقلاع القطاع السياحي على مستوى جهة طنجة-تطوان-الحسيمة و تبادل الآراء مع المهنيين حول عدد من المواضيع  المتعلقة بهذا البرنامج.

و كان هذا الاجتماع فرصة لتنسيق الجهود بين الوزارة و السلطات المحلية و المهنيين و كل المتدخلين لتسهيل رجوع السياح الوطنيين و الدوليين و لتأمين تجربة سياحية تراعي التدابير الصحية الوقائية خاصة الشارة “مرحبا بكم بأمان” « Welcome Safely »  في ظرفية جائحة كورونا