توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي ومجموعة كلوب ميد «CLUB MED» تحدد مشاريع الاستثمار في المغرب

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي ومجموعة كلوب ميد «CLUB MED» تحدد مشاريع الاستثمار في المغرب

تم يوم الإثنين 19 اكتوبر 2020 بمراكش توقيع مذكرة تفاهم بين كل من السيدة نادية فتاح علوي وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي والسيد عادل فقير المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة والسيد عماد برقاد المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية من جهة والسيد هنري جيسكار ديستان الرئيس المدير العام لمجموعة كلوب ميد.

وتهدف مذكرة التفاهم هاته الى تحديد مشاريع التنمية لمجموعة كلوب ميد شركائه المستثمرين من جهة وكذلك آليات الدعم و المواكبة التي سيفعلها قطاع السياحة والمؤسسات التابعة له لإنجاز هذه المشاريع.

في هذا الإطار فإن مجموعة كلوب ميد، التي تتواجد في المغرب لأكثر من 60 سنة، وشركائه المستثمرين كمجموعة CDG عبر فرعها مضائف، تجدد الثقة في وجهة المغرب السياحية وتعاون تعزيز تواجدها عبر مشاريع تنموية جديدة وكذلك إعادة تأهيل وحدتها السياحية الحالية.

هذا وتهم مذكرة التفاهم الحالية ثلاث مشاريع:

  1. إنجاز ثورية سياحية جديدة بالمحطةالسياحية لموكادور،
  2. توسعة وإعادة تأهيل نادي لكي ميد بمراكش،
  3. إعادة تأهيل نادي ياسمينة بتطوان.

هذه المشاريع ستسمح بخلق أكثر من 600 منصب شغل مباشر باستثمار إجمالي يناهز 1,5 مليار درهم.

في ضل المناخ العام الحالي الذي تتبعه جائحة كورونا وتأثيراتها فإن هذه المشاريع تدل على مدى الثقة التي تضعها المستثمرون والمهنيون السياحيون الدولييون في وجهة المغرب.

هذه المشاريع التي هي طور الإنطلاقة تعد إشارة فارقة على مدى جاذبية و تنافسية المغرب في مجال مناخ الإستثمار وكذلك الثقة التي يضعها المستثمرون في المغرب عموما وقطاع السياحة على الخصوص.