زيارة المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بمدينة إفران

زيارة المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بمدينة إفران

قامت كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، السيدة جميلة المصلي، مساء اليوم الخميس (26 يوليوز 2018)، بزيارة المعرض الجهوي للصناعة التقليدية، الذي تحتضنه ساحة التاج بمدينة إفران من 20 يوليوز إلى 20 غشت.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قالت السيدة جميلة المصلي، كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، إن هذا المعرض يبرز تنوع وإبداع الصناع التقليديين في جهة فاس- مكناس.

وأضافت السيدة المصلي “إننا نشهد اليوم فسيفساء استثنائيا يجمع بين مجموعة من منتجات صناعتنا التقليدية وحرفيينا الذين نفتخر بهم”، مشيرة إلى أن المعارض تعد فرصة للصناع التقليديين لتسويق منتجاتهم وتعريف الزوار الذين يتوافدون بكثافة على مثل هذه التظاهرات بخصوصيات الصناعة التقليدية الوطنية”.

هذا، ويشارك 180 عارضا من مختلف العمالات والأقاليم بجهة فاس مكناس، بهذا المعرض الجهوي لمنتوجات الصناعة التقليدية الذي تحتضنه مدينة إفران، ويحتفي بإبداع ومهارة الصناع التقليدييين.

وتروم هذه التظاهرة، تثمين مختلف المكونات الفنية والإبداعية لقطاع الصناعة التقليدية، وتشجيع الحرفيين على الابتكار والتميز والمساهمة بذلك في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للجهة برمتها.