التفعيل الترابي

إنعاش الجهات السياحية للمغرب

يساهم المكتب الوطني المغربي للسياحة في تنزيل الجهوية المتقدمة التي اعتمدها المغرب. وبالتالي، وفي إطار مهمته المتعلقة بالتسويق والترويج للوجهة السياحية “المغرب” يتم التوقيع على شراكات بين القطاعين العام والخاص سنويا مع المجالس الجهوية / الإقليمية للسياحة لمختلف الجهات / الأقاليم السياحية المغربية، والتي تسمح بمصاحبة مختلف جهات المغرب من أجل تحسين تنافسيتها وتواصلها.

ومن بعض الأمثلة حول الإجراءات المتخذة وأهدافها نجد:

إحداث أدوات تسويقية

من شأنها تقديم مختلف مؤهلات الجهة في مادة إعلامية واحدة، وإنشاء هوية خاصة بها وإبراز العناصر التي تميزها عن باقي الجهات الأخرى، وسرد قصص تشوق السياح عند مختلف مراحل الشراء؛

وضع إجراءات تطوير رقمي

تسمح بتتبع توجهات السوق وتكثيف التواجد الرقمي والتكيف مع توجهات وعادات استهلاك الأسواق وتحسين الوضوح إزاء عامة الناس؛

تنظيم أو المساهمة في إنجاز تظاهرات

تتناول القيم التي تساهم في إثراء صورة الوجهة أو الجهة؛

تنظيم لقاءات بين الفاعلين السياحيين في الجهة

مع نظرائهم المغاربة وذلك من أجل السماح بترويج الجهة ومؤهلاتها.