الترويج والشراكات ودعم البيع

يتم تسويق وترويج وجهة المغرب من خلال عقد شراكات مع الفاعلين الدوليين في مجال السياحة كمنظمي الرحلات السياحية التقليديين، ومنظمي الرحلات السياحية عبر الانترنت، وشبكات التوزيع، وشركات الطيران.

شركات الطيران

تتيح الشراكات مع شركات الطيران فتح طرق جوية جديدة وبالتالي ربط جوي أفضل للوجهة السياحية “المغرب” على الصعيد الدولي. كما تسمح إجراءات تواصلية مشتركة مع شركات الطيران الشريكة بربط علامة المغرب بعلامة الشريك والاستفادة بالتالي من شهرته.

منظمو الرحلات السياحية

يسمح الترويج بشراكة مع منظمي الرحلات السياحية بزيادة بيع المنتوجات السياحية المغربية مع الشركاء الذين يبرمجون مسبقا وجهة المغرب. كما يسمح ببرمجة وجهة المغرب لأول مرة مع منظمي رحلات سياحية لم يسبق لهم أن روجوا لوجهة المغرب من قبل. ويتم كذلك اتخاذ إجراءات تواصلية مع منظمي الرحلات السياحية قصد ربط العلامة السياحية للمغرب بعلامة الشريك ذو الشهرة البارزة.

وكالات الأسفار على الانترنت

باعتبارها فاعلا ضروريا في السوق يحاول المكتب الوطني المغربي للسياحة من خلالها عقد شراكات تشتمل على هدف كمي يتعلق بعدد ليالي المبيت وكذا عبر القيام بحملات تسويقية مشتركة.

شبكات التوزيع

تسمح الشراكات مع شبكات التوزيع (وكالات الأسفار، الخ) بضمان معدل توصية جيد وبروز المنتوجات السياحية المغربية في الأسواق المستهدفة. كما تنبثق عن هذه الشراكات إجراءات مثل تغطية الواجهات الزجاجية لوكالات الأسفار وتكوين وكلاء الأسفار. ويشكل المنتوج السياحي “المغرب” جزءا من محفظة الوجهات السياحية المروجة من طرف شبكات التوزيع هذه.